المواضيع الأخيرة
دخول
بعض الناس يفكرون هكذا
2 مشترك
:: أركان الأسرة :: قضايا زوجية
صفحة 1 من اصل 1
بعض الناس يفكرون هكذا
عزيزاتي لدى تصفحي في احد المواقع على الشبكة وجدت هذا الموضوع العنوان شدني لانه لا يدل على المحتوى لكن المحتوى!!! اترك التعليق لكم
وهذا نص الموضوع:
هاي اخواني اخواتي اليوم بنقل لكم (اخطاء في القران)
عندما كنت صغيرة كان والدي يمسك عصاه ويضربني ويقول لي إقرئي القرآن ، وعلى الرغم من عدم معرفتي الجيدة بلغة القرآن كنت أقرأ من دون دراية ومن دون أية معرفة لقواعد النحو العربية .. كان مبدأ أبي العصا لمن عصى . وكان مبدأي أن استسلم للكبير. كان هذا الشيء يزعجني كثيرا . كبرت وإلتحقت بالجامعة وأصبحت ذات شخصية منفردة بذاتها لا تقبل بالأحكام الجائرة والوصايات التقليدية.
بسبب عملي المتواصل على الشبكة العنكبوتية كنت أقضي بعض الأوقات في التسلية والبحث من أجل الخروج من الروتين القاتل . بطريق الصدفة إكتشفت ذات يوم أحد المواضيع الخطيرة جدا . ألا وهو الأخطاء القواعدية النحوية في القرآن ، تطرقت له ووجدت نفسي في حيرة من أمري فأغلبنا كمسلمين لا نعرف قواعد اللغة العربية ولا نعرف بأن القرآن يحتوي على أخطاء ! . لماذا لم ينتبه الله في كتابه لتلك الأخطاء ! وكوني مسلمة إتجهت للشيخ في بلدي أسأله عن صحة هذه المعلومات قال لا تسألي الله يحق له أن يرفع المجرور ويحق له أن يجر المرفوع . والله اعلم . لم أستطع قبول رأي الشيخ الكريم لأنني أدرج هذه الأمور تحت قمة الإستغفال. ألحدت عن ديني وإبتعدت كبعد المشرق عن المغرب . وقررت البحث بطريقتي الخاصة. وجدت أن الإلحاد يوفر طرق الراحة والحرية التامة بعيدا عن وصايات وتعاقيد إلهية تنغص بها حياتي .
الأخطاء القرآنية واضحة وصريحة . هل هناك من يجد التفاسير المنطقية لهذه الأخطاء ؟!
# رفع المعطوف على المنصوب
جاء في ( سورة المائدة 5: 69) : " إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ " . وكان يجب أن ينصب المعطوف على اسم إن فيقول : والصابئين في كما فعل هذا ورد فى البقرة 2: 62 والحج 22: 17
# نصب الفاعل
جاء في ( سورة البقرة 2: 124): " لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ" . وكان يجب أن يرفع الفاعل فيقول : الظالمون .
# تذكير خبر الاسم المؤنث
جاء في ( سورة الأعراف 7: 56 ) : " إِنَّ رَحْمَةَ اللهِ قَرِيبٌ مِنَ المُحْسِنِينَ " . وكان يجب أن يتبع خبر إن اسمها في التأنيث فيقول : قريبة .
# تأنيث العدد وجمع المعدود
جاء في ( سورة الأعراف 7: 160): " وَقَطَّعْنَاهُمْ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطاً أُمَماً " . وكان يجب أن يذكر العدد ويأتي بمفرد المعدود فيقول : اثني عشر سبطاً .
# جمع الضمير العائد على المثنى
جاء في ( سورة الحج 22: 19) : " هذا نِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ ". وكان يجب أن يثنّي الضمير العائد على المثنّى فيقول : خصمان اختصما في ربهما
# أتى باسم الموصول العائد على الجمع مفرداً
جاء في ( سورة التوبة 9: 69 ) : " وَخُضْتُمْ كَالذِي خَاضُوا ". وكان يجب أن يجمع اسم الموصول العائد على ضمير الجمع فيقول : خضتم كالذين خاضوا
# جزم الفعل المعطوف على المنصوب
جاء في ( سورة المنافقون 63: 10 ) : " وَأَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ المَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلاَ أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنَ الصَّالِحِين " َ وكان يجب أن ينصب الفعل المعطوف على المنصوب فأَصدق وأَكون
# جعل الضمير العائد على المفرد جمعاً
جاء في ( سورة البقرة 2: 17 ) : " مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللهُ بِنُورِهِمْ " . وكان يجب أن يجعل الضمير العائد على المفرد مفرداً فيقول: استوقد... ذهب الله بنوره .
# نصب المعطوف على المرفوع
جاء في ( سورة النساء 4: 162 ) : " لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي العِلْمِ مِنْهُمْ وَالمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَالمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ وَالمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالمُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ أُولَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْراً عَظِيماً " . وكان يجب أن يرفع المعطوف على المرفوع فيقول : والمقيمون الصلاة .
# نصب المضاف إليه
جاء في ( سورة هود 11: 10 ) : " وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ نَعْمَاءَ بَعْدَ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُ لَيَقُولَنَّ ذَهَبَ السَّيِّئَاتُ عَنِّي إِنَّهُ لَفَرِحٌ فَخُورٌ" . وكان يجب أن يجرَّ المضاف إليه فيقول : بعد ضراءِ
# أتى بجمع كثرة حيث أريد القلة
جاء في ( سورة البقرة 2: 80 ) : " لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّاماً مَعْدُودَةً " . وكان يجب أن يجمعها جمع قلة حيث أنهم أراد القلة فيقول : أياماً معدودات
# أتى بجمع قلة حيث أريد الكثرة
جاء في ( سورة البقرة 2: 183 84 ) : " كُتِبَ عَلَى الذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ أَيَّاماً مَعْدُودَات " . وكان يجب أن يجمعها جمع كثرة حيث أن المراد جمع كثرة عدته 30 يوماً فيقول: أياماً معدودة
انتهى
بانتظار تعليقاتك... فرجينيا
وهذا نص الموضوع:
هاي اخواني اخواتي اليوم بنقل لكم (اخطاء في القران)
عندما كنت صغيرة كان والدي يمسك عصاه ويضربني ويقول لي إقرئي القرآن ، وعلى الرغم من عدم معرفتي الجيدة بلغة القرآن كنت أقرأ من دون دراية ومن دون أية معرفة لقواعد النحو العربية .. كان مبدأ أبي العصا لمن عصى . وكان مبدأي أن استسلم للكبير. كان هذا الشيء يزعجني كثيرا . كبرت وإلتحقت بالجامعة وأصبحت ذات شخصية منفردة بذاتها لا تقبل بالأحكام الجائرة والوصايات التقليدية.
بسبب عملي المتواصل على الشبكة العنكبوتية كنت أقضي بعض الأوقات في التسلية والبحث من أجل الخروج من الروتين القاتل . بطريق الصدفة إكتشفت ذات يوم أحد المواضيع الخطيرة جدا . ألا وهو الأخطاء القواعدية النحوية في القرآن ، تطرقت له ووجدت نفسي في حيرة من أمري فأغلبنا كمسلمين لا نعرف قواعد اللغة العربية ولا نعرف بأن القرآن يحتوي على أخطاء ! . لماذا لم ينتبه الله في كتابه لتلك الأخطاء ! وكوني مسلمة إتجهت للشيخ في بلدي أسأله عن صحة هذه المعلومات قال لا تسألي الله يحق له أن يرفع المجرور ويحق له أن يجر المرفوع . والله اعلم . لم أستطع قبول رأي الشيخ الكريم لأنني أدرج هذه الأمور تحت قمة الإستغفال. ألحدت عن ديني وإبتعدت كبعد المشرق عن المغرب . وقررت البحث بطريقتي الخاصة. وجدت أن الإلحاد يوفر طرق الراحة والحرية التامة بعيدا عن وصايات وتعاقيد إلهية تنغص بها حياتي .
الأخطاء القرآنية واضحة وصريحة . هل هناك من يجد التفاسير المنطقية لهذه الأخطاء ؟!
# رفع المعطوف على المنصوب
جاء في ( سورة المائدة 5: 69) : " إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ " . وكان يجب أن ينصب المعطوف على اسم إن فيقول : والصابئين في كما فعل هذا ورد فى البقرة 2: 62 والحج 22: 17
# نصب الفاعل
جاء في ( سورة البقرة 2: 124): " لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ" . وكان يجب أن يرفع الفاعل فيقول : الظالمون .
# تذكير خبر الاسم المؤنث
جاء في ( سورة الأعراف 7: 56 ) : " إِنَّ رَحْمَةَ اللهِ قَرِيبٌ مِنَ المُحْسِنِينَ " . وكان يجب أن يتبع خبر إن اسمها في التأنيث فيقول : قريبة .
# تأنيث العدد وجمع المعدود
جاء في ( سورة الأعراف 7: 160): " وَقَطَّعْنَاهُمْ اثْنَتَيْ عَشْرَةَ أَسْبَاطاً أُمَماً " . وكان يجب أن يذكر العدد ويأتي بمفرد المعدود فيقول : اثني عشر سبطاً .
# جمع الضمير العائد على المثنى
جاء في ( سورة الحج 22: 19) : " هذا نِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ ". وكان يجب أن يثنّي الضمير العائد على المثنّى فيقول : خصمان اختصما في ربهما
# أتى باسم الموصول العائد على الجمع مفرداً
جاء في ( سورة التوبة 9: 69 ) : " وَخُضْتُمْ كَالذِي خَاضُوا ". وكان يجب أن يجمع اسم الموصول العائد على ضمير الجمع فيقول : خضتم كالذين خاضوا
# جزم الفعل المعطوف على المنصوب
جاء في ( سورة المنافقون 63: 10 ) : " وَأَنْفِقُوا مِمَّا رَزَقْنَاكُمْ مِنْ قَبْلِ أَنْ يَأْتِيَ أَحَدَكُمُ المَوْتُ فَيَقُولَ رَبِّ لَوْلاَ أَخَّرْتَنِي إِلَى أَجَلٍ قَرِيبٍ فَأَصَّدَّقَ وَأَكُنْ مِنَ الصَّالِحِين " َ وكان يجب أن ينصب الفعل المعطوف على المنصوب فأَصدق وأَكون
# جعل الضمير العائد على المفرد جمعاً
جاء في ( سورة البقرة 2: 17 ) : " مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الذِي اسْتَوْقَدَ نَاراً فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللهُ بِنُورِهِمْ " . وكان يجب أن يجعل الضمير العائد على المفرد مفرداً فيقول: استوقد... ذهب الله بنوره .
# نصب المعطوف على المرفوع
جاء في ( سورة النساء 4: 162 ) : " لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي العِلْمِ مِنْهُمْ وَالمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَالمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ وَالمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالمُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ أُولَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْراً عَظِيماً " . وكان يجب أن يرفع المعطوف على المرفوع فيقول : والمقيمون الصلاة .
# نصب المضاف إليه
جاء في ( سورة هود 11: 10 ) : " وَلَئِنْ أَذَقْنَاهُ نَعْمَاءَ بَعْدَ ضَرَّاءَ مَسَّتْهُ لَيَقُولَنَّ ذَهَبَ السَّيِّئَاتُ عَنِّي إِنَّهُ لَفَرِحٌ فَخُورٌ" . وكان يجب أن يجرَّ المضاف إليه فيقول : بعد ضراءِ
# أتى بجمع كثرة حيث أريد القلة
جاء في ( سورة البقرة 2: 80 ) : " لَنْ تَمَسَّنَا النَّارُ إِلَّا أَيَّاماً مَعْدُودَةً " . وكان يجب أن يجمعها جمع قلة حيث أنهم أراد القلة فيقول : أياماً معدودات
# أتى بجمع قلة حيث أريد الكثرة
جاء في ( سورة البقرة 2: 183 84 ) : " كُتِبَ عَلَى الذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ أَيَّاماً مَعْدُودَات " . وكان يجب أن يجمعها جمع كثرة حيث أن المراد جمع كثرة عدته 30 يوماً فيقول: أياماً معدودة
انتهى
بانتظار تعليقاتك... فرجينيا
فرجينيا- عسول جديد
-
العمر : 44
العمل/الترفيه : ادب انكليزي
المزاج : عالي
اعلام الدول :
المهن :
البهواية :
اوسمةخاصة :
مزاجك اليوم :
شكرا لك : 0
تاريخ التسجيل : 31/07/2012
عدد المساهمات : 5
مواضيع مماثلة
» امتلكي قلب زوجك هكذا.....
» **قواعد لكسب حب الناس**
» حتى تكون أسعد الناس للشيخ عائض القرني
» لعبة حلوة اختاري رقم و شوفي راي الناس فيكي??
» بسم الله الرحمن الرحيم((البسملة))..وماذا كان الناس يكتبون في الجاهلية قبلها؟؟
» **قواعد لكسب حب الناس**
» حتى تكون أسعد الناس للشيخ عائض القرني
» لعبة حلوة اختاري رقم و شوفي راي الناس فيكي??
» بسم الله الرحمن الرحيم((البسملة))..وماذا كان الناس يكتبون في الجاهلية قبلها؟؟
:: أركان الأسرة :: قضايا زوجية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
04/07/20, 06:14 pm من طرف مى على
» نظافة شخصية
19/01/17, 05:55 am من طرف مى على
» جاء رمضان شهر التغيير
04/06/16, 06:16 am من طرف مى على
» رمضـــــــان علي الأبواب
04/06/16, 06:11 am من طرف مى على
» فّوّاّئّدّ اّلّلّيّمّوّنّ لّلّجّسّمّ
19/05/14, 01:23 am من طرف مى على
» نظام غذائى صحى
19/05/14, 01:20 am من طرف مى على
» النصائح التسع الهندية للحفاظ على شعرك
14/01/14, 07:46 pm من طرف مى على
» خلطة القرنفل لتطويل الشعر
14/01/14, 07:32 pm من طرف مى على
» علاج التهاب الحلق بالليمون
14/01/14, 07:22 pm من طرف مى على
» الحكمه من ابقاء العين مفتوحه اثناء السجود
13/01/14, 11:01 pm من طرف مى على
» بكاء النساء 2014 , لماذا تبكى النساء بسهولة 2015
13/01/14, 04:31 am من طرف مى على
» عايزة اغير حياتى
09/01/14, 02:33 am من طرف مى على